وأخيراً لعبة بوكيمون قو متوفرة في اليابان

وأخيراً لعبة بوكيمون قو متوفرة في اليابان

من المؤكد أنك سمعت عن لعبة بوكيمون جو Pokemon Go تلك اللعبة التي حققت نجاحاً منقطع النظير وما زالت, حيث هناك ملايين من المستخدمين حول العالم قاموا بتنزيل اللعبة على هواتفهم الذكية, وقد حصدت اللعبة أرباحاً خيالية من إسبوع فقط منذ إطلاقها.

وقد تم إطلاق اللعبة في عدد من الدول من بين الولايات المُتحدة الأمريكية, ونيوزلاندا, وبريطانيا , وإستراليا, وكندا فقط وتعمل الشركة اليابانية على توفيرها في عدد من دول العالم الأخري في القريب العاجل.

والغريب أن اللعبة لم تتوفر من البداية في مسقط رأسها اليابان ولكن مؤخراً وأخيراً تم توفيرها في هذا البلد فبشكل رسمي تم إطلاق اللعبة في اليابان على كل من نظامي أندرويد أو iOS لتنضم إلي سلسلة الدول التي أتيحت اللعبة فيها.

بوكيمون جو والعرب

وتعمل الشركة على توفير اللعبة في دول ومناطق أخري كمنطقة الشرق الأوسط والتي لحتي تلك اللحظة لم تتوفر في أي بلد عربي وإنما وفرتها في أغلب الدول الأوربية والأمريكية وقريباً سنشهد إطلاقها في تلك الدول وهذا الأمر سيعمل على زيادة عدد مُنزلي اللعبة.

فاللعبة حققت هذا النجاح الساحق بالرغم من إطلاقها في عدد من دول العالم فما بالكم لو تم إطلاقها في الدول التي لم تُطلق فيها بشكل رسمي على المتجر في قوقل بلاي وآب ستور.

فالمستخدمين الذين لم يرغبوا في الإنتظار لجئوا إلي تحميل النسخة بصيغة الأي بي كي APK ليتمكنوا من تسطيبها بعيداً عن المتاجر الرسمية لحين توفرها بالشكل الرسمي .

يُذكر بأن اللعبة تقوم بناء على الواقع المُعزز والذي تجمع فيه بين العالمين الواقعي والإفتراضي حيث يقوم اللاعب بالتنقل في الشوارع والأماكن العامة من أجل إصطياد البوكيمونات والتنافس والمتاجر بها مع أصدقائه.

فاللعبة تعتمد على نظام الجي بي أس GPS والذي يوفر إمكانية تحديد مواقع الأماكن الخاصة بالمستخدم وهذا ما عرضها لإتهامات تتعلق بالخصوصية.